الإدارة العليا

تتكون الإدارة العليا للأرشيف الوطني من: 


أ- مكتب المدير العام الذي يضم قسمين: الأول- قسم الخدمات الاستشارية، وفيه أربعة مستشارين لـ: شؤون البحوث، والقانون، والإعلام، والأرشفة. والثاني- مكتب التخطيط الإستراتيجي، الذي يعمل لتطوير العمل الإداري في الأرشيف الوطني، ونشر ممارسات التميز المؤسسي، وتحديد فرص التطوير الجديدة وتقييمها، وبناء ثقافة قياس الأداء في الوحدات التنظيمية ولدى الموظفين، وإعداد الخطة الإستراتيجية للأرشيف الوطني ومتابعتها، والخطط التشغيلية للإدارات، وقياس مؤشرات الأداء المؤسسية في الوحدات التنظيمية وتحليلها، وتطبيق نظام متكامل لإدارة الجودة وإدارة العمليات، وتأهيل الأرشيف الوطني حسب معايير التميز. 


ب- مكتب المدير التنفيذي الذي تتبعه أربع إدارات: إدارة الأرشيفات، وإدارة البحوث والخدمات المعرفية، وإدارة التواصل المؤسسي والمجتمعي، وإدارة الخدمات المساندة.

.

.