سياسة نظام الإدارة المتكامل

يلتزم الأرشيف الوطني بتقديم خدمات أرشيفية ووثائقية وبحثية متميزة، من خلال تطوير وتنفيذ والمحافظة على نظام إدارة متكامل يتطابق مع الأيزو 9001: 2015 الخاص بتوفير خدمات عالية الجودة، والأيزو 27001:2013 لأمن المعلومات، والأيزو 14001:2015 لحماية البيئة، والأيزو 18001:2007 الخاص بإدارة الصحة والسلامة للحفاظ على سلامة الموظفين، والزوّار ومزودي الخدمة, و الأيزو ISO 22301:2012 الخاص باستمرارية الأعمال, والأيزو ISO31000:2009 الخاص بإدارة المخاطر, والأيزو ISO55001:2014 الخاص بإدارة الأصول, و PASS99:2012 الخاص بنظام الإدارة المتكامل.

وبهدف تلبية متطلبات نظام الإدارة المتكامل الخاص بالأرشيف الوطني، فنحن نلتزم بـما يلي:
• تحديد الأهداف والغايات من أجل تقديم خدمات آمنة، وفعالة، وموثوقة للجهات المعنيّة.
• تعزيز الوعي وتنفيذ تدابير كافية لضمان ظروف عمل آمنة للعاملين والأطراف المعنية في الأرشيف الوطني.
• المطابقة مع كافة المتطلبات القانونيّة والتنظيميّة المعمول بها، بما في ذلك المتطلبات الاتحاديّة ومتطلبات إمارة أبوظبي فيما يتعلق بتشريعات السلامة، والصحة والبيئة.
• منع التلوث، والحد من توليد النفايات، واستخدام الطاقة بشكل معقول، وضمان السلامة سواء في خدماتنا أو مرافقنا.
• تنفيذ تدابير أمنيّة فعّالة من أجل حماية أصول المركز المعلوماتية من كافة أنواع المخاطر، سواء كانت داخليّة أو خارجيّة، أو متعمدة أو عرضيّة، وإدارة المخاطر التّي قد تهدد أمن المعلومات.
• إدارة المخاطر الاستراتيجية والتشغيلية بما يضمن تحقيق الأرشيف الوطني لمهامه وأهدافه
• إدارة أصول الارشيف الوطني المادية وفق أفضل الممارسات،
• تطبيق نظام استمرارية الأعمال وتوفير الموارد اللازمة للتأكد من فعالية النظام عند الأزمات
• مواصلة تحسين نظام الإدارة المتكامل والعمليات ومستوى الخدمات التّي نقدمها
تم إعداد هذه السياسة ونشرها لجميع الموظفين. وتقع مسؤولية تنفيذها على عاتق جميع الموظفين العاملين في الأرشيف الوطني. ويتعيّن على الإدارة العليا مراجعتها وتحديثها سنويًّا للتأكد من فعاليتها وتوافقها مع أنشطة الأرشيف الوطني كافةً.