على طريق التميز عالمياً الأرشيف الوطني يعقد خلوة قيادية

على طريق التميز عالمياً الأرشيف الوطني يعقد خلوة قيادية

عقد الأرشيف الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة خلوة قيادية لمناقشة خطة العمل، والمحاور الإستراتيجية، والسيناريوهات المستقبلية، وفرص التطوير والتقدم في إطار تبني أفضل الممارسات والمعايير العالمية.

تناولت الخلوة التي شاركت فيها الإدارة العليا ومديرو الإدارات في الأرشيف الوطني مراحل رحلة الأرشيف الوطني نحو التميز عالمياً، وتقرير التقييم التعقيبي، ونقاط القوة، وعملت الخلوة على إغلاق فرص التحسين في كل واحد من معايير التميز التسعة: الإستراتيجية، العاملون، الشراكات والموارد، العمليات والخدمات والمنتجات، نتائج العاملين، نتائج المتعاملين، نتائج المجتمع، نتائج الأعمال، وفق كل معيار على حدة.

 وبحثت الخلوة القيادية التي انعقدت في فندق سانت ريجيس بأبوظبي إضافة المزيد من الفوائد والمزايا إلى الخدمات والمهام التي يؤديها الأرشيف الوطني لتجعل منه بيئة صالحة للبحث العلمي التاريخي، وليكون أرشيفاً ذكياً يقدم ما أمكن من خدماته لجمهور المستفيدين عبر الأجهزة الذكية؛ كالأجهزة اللوحية والهواتف الذكية.

 وأكدت الخلوة القيادية أهمية بناء ممكنات وسياسات داعمة لتحقيق نتائج أداء متوازنة، يعقبها وضع تصور لخطة عمل لبرنامج الحصول على الجائزة، ورفع تقرير للمنظمة الأوربية لإدارة الجودة EFQM للتقييم بهدف حصول الأرشيف الوطني على شهادة (معروفون بالتميز) العالمية.