الأرشيف الوطني ينظم حملة توعوية عن سرطان الثدي

الأرشيف الوطني ينظم حملة توعوية عن سرطان الثدي

الأرشيف الوطني ينظم حملة توعوية عن سرطان الثدي


انطلاقاً من مسؤولياته الاجتماعية في التوعية وحرصه على حياة صحية مستدامة لموظفيه نظم الأرشيف الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة يوماً خاصاً للتوعية بسرطان الثدي بهدف رفع الوعي الصحي للحد من انتشار حالات سرطان الثدي بين النساء- بالتعاون مع مركز بروفيتا الطبية العالمية، ومجموعة مستشفيات النور، والبرنامج الوطني لصحة المرأة والطفل في أبوظبي.
تضمنت الحملة التي جاءت احتفاء باليوم العالمي للتوعية من سرطان الثدي محاضرة قدمها الدكتور خالد محمود من مركز بروفيتا العالمي الطبي، عَرَفتْ بمرض سرطان الثدي، ومعدلات انتشاره، وأنواع الورم السرطاني، وعوامل الخطر المرتبطة بالمرض ودورها في الإصابة به، وكيفية اكتشافه مبكراً، وأهمية الكشف الدوري والمبكر في الوقاية من المرض ومضاعفاته، وحاول المحاضر تثقيف المشاركات وتوعيتهن بإجراءات الفحوصات الوقائية الدورية.
وبهذه المناسبة قدمت الدكتورة ربيعة بنطالب إخصائية النساء والولادة، والدكتورة سُرى ماهر إخصائية الصحة للمشاركات معلومات حول الكشف المبكر عن سرطان الثدي، ونصائح عامة للوقاية من هذا المرض، لا سيما أنه يعد من أكثر الأورام شيوعاً لدى النساء.
وقدمت الطبيبات القادمات من مشفى النور للمشاركات معلومات عامة عن سرطان الثدي، وتعريفاً بأسباب المرض، وبالعوامل الوقائية التي تحدّ منه، وأجْرَيْنَ فحصاً طبياً على المشاركات الراغبات.