الأرشيف الوطني يشارك السفارة المصرية احتفالاتها بانتصارات أكتوبر

الأرشيف الوطني يشارك السفارة المصرية احتفالاتها بانتصارات أكتوبر

الأرشيف الوطني يشارك السفارة المصرية احتفالاتها بانتصارات أكتوبر

شارك الأرشيف الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة سفارة جمهورية مصر العربية احتفالاتها بالذكرى الثانية والأربعين لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.
ضمّ المعرض صوراً تاريخية تمّ اختيارها من مقتنيات الأرشيف الوطني لتعيد إلى الأذهان صفحات من التضامن العربي الذي تجلى في أبهى صوره بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر أثناء حرب أكتوبر عام 1973م، إذ كان لدولة الإمارات دور بارز ومواقف عربية سطرها القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – طيب الله ثراه- بإرادته وحكمته؛ حين أمدّ القاهرة ودمشق بقوافل المساعدات الإماراتية.
وعن مشاركة الأرشيف الوطني السفارة المصرية الاحتفالات بانتصارات أكتوبر قال سعادة وائل جاد السفير المصري المعين حديثاً لدى الدولة: لقد أثرت مشاركة الأرشيف الوطني بمعرضه الوثائقي التاريخي احتفالاتنا بالعمق التاريخي للعلاقات الطيبة بين الإمارات ومصر والتي تعدّ مضرباً للمثل في متانتها، وهي تزداد تألقاً في وقتنا الحاضر بفضل القيادتين الحكيمتين في كلا البلدين الشقيقين.
وأعرب سعادة السفير المصري عن شكره للأرشيف الوطني على سرعة استجابته، وأشاد بمقتنياته التاريخية من الصور والوثائق التاريخية التي توثق الماضي وترصد الحاضر.
الجدير بالذكر أن معرض الوثائق الذي شارك به الأرشيف الوطني قد شدّ انتباه المشاركين في الحفل، وقد أشاد بالمعرض وبما تضمنه من الصور التاريخية- سماحة السيد علي الهاشمي مستشار الشؤون الدينية والقضائية بوزارة شؤون الرئاسة.