الأرشيف الوطني يعزز مهارات قياداته الواعدة ببرنامج "رواد المستقبل" ويستقبلهم بمقره

الأرشيف الوطني يعزز مهارات قياداته الواعدة ببرنامج "رواد المستقبل" ويستقبلهم بمقره

ماجد المهيري: لا بدّ للقائد من التحدي والعمل على التطوير والابتكار
الأرشيف الوطني يعزز مهارات قياداته الواعدة ببرنامج "رواد المستقبل" ويستقبلهم بمقره

في إطار اهتمامه ببناء الشخصية القيادية الفعالة، وتأهيل القيادات المستقبلية الواعدة يولي الأرشيف الوطني برنامج "رواد المستقبل" اهتماماً خاصاً لما له من أثر في بناء الشخصية القيادية وتطويرها وتعزيز مهاراتها وخبراتها.

حيث يشارك المنتسبون للبرنامج في عشر جلسات تدريبية متخصصة، تتوزع على عشرة أسابيع، ويتم تنظيم الورشة أسبوعياً في جهة حكومية أو شبه حكومية مختلفة، ويتيح البرنامج للمنتسبين مقابلة إحدى الشخصيات القيادية المتمرسة، والإصغاء إليها والاستفادة من تجربتها وخبراتها، وبذلك تثري الزيارات الميدانية والمقابلات الحية، والأنشطة التفاعلية والديناميكية الذخيرة العلمية للمشارك وتوسع معارفه وتطلعه على أسلوب جديد في فن القيادة..

وفي هذا الإطار استقبل الأرشيف الوطني المنتسبين لبرنامج "رواد المستقبل" حيث التقى المنتسبون بسعادة ماجد المهيري المدير التنفيذي في الأرشيف الوطني، كونه شخصية قيادية مميزة، استطاع أن يترك بصماته أثناء مسيرته المهنيه في كل المواقع التي عمل فيها، وأثناء اللقاء تحدث عن مسيرته المهنية، وعن سعيه الدؤوب من أجل التطوير والابتكار، وحثّ على التطوير الذاتي للمهارات والخبرات، وعلى العمل من أجل الابتكار.

ويذكر أن برنامج "رواد المستقبل" قد تنقّل بمنتسبيه بين عدد من المؤسسات أبرزها: طيران الاتحاد، دائرة القضاء، شركة الواحة، مستشفى كليفلاند، المنطقة الإعلاميّة في أبوظبي2454.. وغيرها.

ويُعنى برنامج "رواد المستقبل" بإعداد قيادات الصف الثاني والثالث من خلال إدارة فعالة للمواهب من أجل ضمان استمرارية وتطوير أفضل العناصر في المناصب الإدارية والفنية الحيوية بالأرشيف الوطني، لذا فقد تم اختيار المشاركين في البرنامج بعد سلسلة تقييمات لكادر الشباب الوطني في الأرشيف.

ويحقق برنامج "رواد المستقبل" للمنتسبين إلى جانب الجلسات العشر التي تسهم في تطوير المهارات القيادية لديهم، المشاركة في برنامج "الظل الوظيفي" الذي يحقق لهم فرصة الحصول على دروس القيادة الرئيسية المستخلصة والاستفادة منها كمرجع مستقبلي، ويقدم البرنامج للمنتسبين أيضاً أهم المقالات والكتب التي تخدم أهداف البرنامج وتطلعاته إلى التطوير المستمر، ويرافق المنتسبين مدربون متخصصون، ويمنح البرنامج المنتسبين شهادات تثبت مشاركتهم، ويكون ذلك في 16 ديسمبر 2015 حيث يحتفل المشاركون بتخريجهم وبختام هذه المرحلة من برنامج "رواد المستقبل".