الأرشيف الوطني يختتم سلسلة من ورش القراءة في معرض رأس الخيمة للكتاب

الأرشيف الوطني يختتم سلسلة من ورش القراءة في معرض رأس الخيمة للكتاب

الأرشيف الوطني يختتم سلسلة من ورش القراءة في معرض رأس الخيمة للكتاب


اختتم الأرشيف الوطني بالتعاون مع منطقة رأس الخيمة التعليمية سلسلة من ورش القراءة للطلبة في معرض رأس الخيمة للكتاب بدورته التاسعة، وذلك في إطار التشجيع والتحفيز على نشر القراءة والثقافة وترسيخاً لمفهوم القراءة لدى الطلبة.
وتضمنت ورش العمل قراءات في خلاصات المحتوى العلمي لثلاثة من أهم إصدارات الأرشيف الوطني: كتاب (زايد من التحدي إلى الاتحاد)، وكتاب (خليفة .. رحلة إلى المستقبل)، وكتاب (قصر الحصن) بهدف تنمية ثقافة القراءة لدى الطلبة؛ مما يسهم في إعداد أجيال واعية على جميع المستويات وقادرة على المشاركة في عملية التنمية والتطوير.
وقد أثرى المختصون من قسم البرامج التعليمية في الأرشيف الوطني الذين أشرفوا على ورش العمل بمقتطفات من سيرة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – طيب الله ثراه- ومن سيرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة – حفظه الله- لعظيم الأثر والقدوة الحسنة، والمآثر التي ترسخ بعد قراءة سيرتهما العطرة في نفوس أبناء الوطن، وبمقتطفات من كتاب قصر الحصن لما فيه من إضاءة مهمة وموثقة على صفحات مشرقة ومشرفة في تاريخ أبوظبي، ولا يزال قصر الحصن أحد أهم المعالم التاريخية في الإمارات، وقد أديرت دفة الحكم بين جدرانه في بدايات النهضة والنماء.
وسارت ورش العمل وفق نظام حديث ومدروس يحقق للطلبة أكبر قدر من الاستيعاب؛ إذ كانت الورشة لا تقتصر على القراءة، وإنما تخللتها المناقشة، والقراءة بصوت مسموع، ثم حفلت الورش بمراجعات لما تمت قراءته، وتضمنت أيضاً أسئلة من صميم محاور الورش لترسيخ المعلومة لدى المشاركين، وقام الأرشيف الوطني بتوزيع الجوائز التشجيعية والتحفيزية على الطلبة البارزين والمهتمين.