الأرشيف الوطني يشارك بمهرجان الخزنة الترفيهي بفعاليات وطنية وثقافية

الأرشيف الوطني يشارك بمهرجان الخزنة الترفيهي بفعاليات وطنية وثقافية

لاقت فعالياته الوطنية إقبالاً جماهيرياً مميزاً
الأرشيف الوطني يشارك بمهرجان الخزنة الترفيهي بفعاليات وطنية وثقافية


شارك الأرشيف الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة بمهرجان الخزنة الترفيهي الذي نظمته بلدية العين، وقد تجسدت مشاركته على مدار يومين بمحاضرة عنوانها: "الهوية الوطنية والولاء والانتماء.. قيم وطنية عليا"، وبورشة قراءة عنوانها: "خليفة.. رحلة إلى المستقبل"، وقد شهدت الفعاليتان إقبالاً جماهيرياً مميزاً؛ إذ استقطبتا أكثر من 850 مشاركاً، وشارك الأرشيف الوطني في المهرجان أيضاً بمعرض للصور التاريخية عن تاريخ قيام دولة الإمارات العربية المتحدة وتطور التعليم فيها. 
وقد أتاح الأرشيف الوطني لجمهور مهرجان الخزنة الترفيهي من الأسر والأطفال متابعة محاضرة  وطنية بعنوان: "الهوية الوطنية والولاء والانتماء.. قيم وطنية عليا" ألقاها المحاضر  في قسم البرامج التعليمية محمد اسماعيل عبد الله، وأكّد فيها أهمية الحفاظ على "مثلث الوطن" المتمثّل في (الهوية والولاء والانتماء) الذي به تتمكن المجتمعات من تحقيق وحدتها وتجانسها ونهضتها الإنسانية والحضارية؛ فالوطن بوصفه وعـاءً جغرافياً وسياسياً واقتصادياً يحوي قيـم المجتمع وإرثه الحضاري، هو أحوج ما يكون إلى ثقافةٍ وطنيةٍ خاصة، وسماتٍ تاريخيّةٍ وتراثيّةٍ فريدة تُميزه، يحملها أبناؤه بفخرٍ واعتزازٍ .
ونظم الأرشيف الوطني أيضاً ورشة للقراءة بعنوان:(خليفة.. رحلة إلى المستقبل) للطلبة المشاركين في المهرجان، وقد جاءت المحاضرة في إطار التشجيع والتحفيز على نشر القراءة والثقافة وترسيخاً لمفهوم القراءة المفيدة، وقدمت الورشة للمشاركين معلومات عن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله: مولد سموه، والتعليم والنشأة، وجهود سموه في التطوير والتمكين والبناء.
وقد حفلت الفعاليتان؛ ورشة القراءة والمحاضرة بعدد من الأسئلة ذات العلاقة بموضوعيهما، وتم توزيع الجوائز التشجيعية على المشاركين والمهتمين.
ويتطلع الأرشيف الوطني عبر مشاركته في مهرجان الخزنة الترفيهي إلى تعزيز الهوية الوطنية، وترسيخ مفهوم الولاء والانتماء للوطن وللقيادة.