مكتوم بن محمد بن راشد يزور جناح وزارة شؤون الرئاسة في جيتكس

مكتوم بن محمد بن راشد يزور جناح وزارة شؤون الرئاسة في جيتكس

قام سمو الشيخ مكتوم بن محمد آل مكتوم نائب حاكم دبي، النائب الأول لرئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، وسمو الشيخ منصور بن محمد آل مكتوم رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بزيارة إلى جناح وزارة شؤون الرئاسة في اليوم الأول لمعرض جيتكس 2016.
وقد اطلع سمو الشيخ مكتوم بن محمد آل مكتوم ومرافقوه على أحدث التطبيقات الذكية في وزارة شؤون الرئاسة والجهات التابعة لها؛ ممثلة بالأرشيف الوطني، وجامع الشيخ زايد، ومركز الأرصاد والزلازل.
وقد قدم جمال الرميثي مدير إدارة تقنية المعلومات بوزارة شؤون الرئاسة لسموه عرضاً للمكتب الافتراضي الذكي الذي يعدّ بيئة افتراضية ذكية تحاكي المكتب الفعلي، ويؤدي فيه الموظف أعماله المكتبية بواسطة الأجهزة الذكية في أي زمان وأي مكان، مع الحفاظ على سرية أمن المعلومات، وتتوفر فيه العديد من المميزات التي تجعله لا يختلف عن المكتب العادي، ويسهل فيه التواصل بين مركز البيانات والحواسيب المكتبية والأجهزة الذكية.
كما قدم لسموه شرحاً عن المتحف التقني وعن التطبيقات الذكية لجامع الشيخ زايد، ومركز الزلازل والأرصاد.
واستمع سمو الشيخ مكتوم بن محمد آل مكتوم إلى شرح مفصل من سعادة ماجد المهيري المدير التنفيذي في الأرشيف الوطني عن التطبيقات الذكية التي شارك فيها الأرشيف الوطني تحت مظلة وزارة شؤون الرئاسة، وفي مقدمتها التطبيق الذكي لشجرة عائلة آل نهيان، وتطبيق ذكي لأرشفة المواقع الإلكترونية للجهات الحكومية المحلية والاتحادية، وهو الأكبر من نوعه في المنطقة، والمشروع الوطني الإلكتروني (وثق الذكي)، وهو تطبيق ذكي يعكس مشروع "وثق" الحملة الوطنية لتوثيق السجلات الشخصية.
وأشاد سمو الشيخ مكتوم بن محمد آل مكتوم بالتطور التقني الكبير الذي شهدته وزارة شؤون الرئاسة، وبالدور الكبير الذي تؤديه في تطوير المعرفة المعلوماتية التقنية والذكية.
واستقبل جناح وزارة شؤون الرئاسة عدداً من الشخصيات والمسؤولين الذين اطلعوا على التطبيقات الذكية، وما تقدمه من فوائد لصناع القرار وللموظفين والمتعاملين، ولما تمثله من تقدم على طريق التحول إلى الحكومة الذكية.