قائمة الأخبار

 
  • new details
    الأرشيف الوطني ينظم معارض للصور التاريخية احتفاء بيوم العمل الإنساني الإماراتي

    في عام الخير واحتفاء بيوم العمل الإنساني الإماراتي نظم الأرشيف الوطني معارض للصور التاريخية في جامع الشيخ زايد، ووزع مئات النسخ من كتابيه المميزين: (زايد والتميز ) و(زايد من التحدي إلى الاتحاد) في الجامع، وإيماناً منه بأهمية المسؤولية المجتمعية ينظم أيضاً معرضين للصور في ختام بطولة العين الرمضانية 2017، وفي نادي العين للمعاقين.

    اقرأ المزيد
  • new details
    الأرشيف الوطني يفتح صفحات من تاريخ الإمارات أمام أصحاب الفضيلة العلماء...

    زار أصحاب الفضيلة العلماء ضيوف صاحب السمو رئيس الدولة -حفظه الله- مقر الأرشيف الوطني واطلعوا على جوانب من تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة وتراثها، وعلى أحدث الأساليب التي يتبعها في حفظ ذاكرة الوطن، وعلى أهداف الأرشيف الوطني وإنجازاته في مختلف المجالات الوطنية.

    اقرأ المزيد
  • new details
    الأرشيف الوطني يحتفي بالمبدعين والمتميزين في نادي المؤرخين

    كرم الأرشيف الوطني الفائزين بجائزة مسابقة نادي المؤرخين الطلابي في دورتها الرابعة، والتي استهدفت طلبة الصف الثامن إلى الصف الحادي عشر في المدارس الحكومية والخاصة في أبوظبي والعين والظفرة.

    اقرأ المزيد
  • new details
    الأرشيف الوطني ومدارس الإمارات الوطنية يقيمان مشاريع "الهوية الوطنية"

    اختتم الأرشيف الوطني ومجموعة مدارس الإمارات الوطنية تقييم مشاريع الهوية الوطنية الداعمة لمناهج الدولة في دورتها الثالثة، وأسفر التقييم السنوي عن فوز مدارس الإمارات الوطنية – مجمع محمد بن زايد "للبنات" على مشاركتها المتميزة التي تمثلت بمشروعي: "لغتنا هويتنا"، و"دور المرأة الإماراتية"، وقد تنوعت المشاريع المشاركة في التقييم النهائي لتشمل جوانب وطنية واجتماعية، وإنسانية وصحية.

    اقرأ المزيد
  • new details
    الأرشيف الوطني يدرب موظفي الجهات الحكومية على جرد الملفات

    نظم الأرشيف الوطني بمقره دورة تدريبية بعنوان "جرد الملفات في الجهات الحكومية" شارك فيها أكثر من أربعين موظف معني بإدارة الوثائق والأرشيف بتلك الجهات، وتضمن برنامج الدورة - التي استمرت يوماً واحداً- ثلاثة محاور رئيسية هي: التحضير لعملية جرد الملفات، وآلية تنفيذها، ومخرجات عملية جرد الملفات، وفي ختام الدورة وزع الأرشيف الوطني شهادات على المشاركين

    اقرأ المزيد
  • new details
    الأرشيف الوطني ينجز التحكيم النهائي لبحوث "المؤرخ الشاب 2017"

    أنهى الأرشيف الوطني مرحلة التحكيم والتقييم النهائي للبحوث الطلابية المشاركة في جائزة المؤرخ الشاب في دورتها الثامنة لعام 2017، وقد أشادت لجنة التحكيم المؤلفة من خبراء ومستشارين، وموجهين ومختصين من الأرشيف الوطني ومن مجلس أبوظبي للتعليم -أشادت بكثرة الأبحاث المشاركة في هذه الدورة من المدارس التابعة لمجلس أبوظبي للتعليم ووزارة التربية والتعليم.

    اقرأ المزيد
  • new details
    الأرشيف الوطني يستقبل في أسبوع أكثر من 900 من طلبة المدرسة الفلبينية

    في إطار توجّه الأرشيف الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة إلى مدارس الجاليات المقيمة في الدولة؛ ليطلع طلبتها على تاريخ الإمارات وتراثها، فإن أكثر من 900 طالب وطالبة من المدرسة الفلبينية قاموا بزيارة مقر الأرشيف الوطني في عدة رحلات علمية، وفي غضون أسبوع واحد.

    اقرأ المزيد
  • new details
    الأرشيف الوطني يناقش سياسات التعاون مع هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام

    ناقش الأرشيف الوطني مع هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام التي تعتزم إنشاء مركز للدراسات والتوثيق سبل الاستفادة من تجربة الأرشيف الوطني في حفظ ذاكرة الوطن وتوثيقها وأرشفتها، والاستفادة من مقتنياته التي تخصّ إمارة الفجيرة وتاريخها وتراثها.

    اقرأ المزيد
1234